TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"موديز": الإمارات أحرزت تقدماً ملحوظاً على طريق التنويع الاقتصادي

"موديز": الإمارات أحرزت تقدماً ملحوظاً على طريق التنويع الاقتصادي
وكالة موديز

مباشر- أبوظبي: أكدت وكالة موديز للتصنيف الائتماني، أن دولة الإمارات أحرزت تقدماً ملحوظاً على طريق التنويع الاقتصادي مقارنة بنظيراتها في دول التعاون الخليجي، مشيراً إلى أنها أيضا رسخت مكانتها كمركزاً دولياً رئيسياً للتجارة والنقل والخدمات المالية.

وأشار تقرير صادر عن الوكالة إلى أن حكومة الإمارات أدخلت أنواعاً جديدة من التأشيرات وأجرت تغييرات تنظيمية لتقليل القيود المفروضة على ملكية الأجانب للشركات، لإنعاش السياحة وزيادة عدد الزوار والمقيمين الأجانب، لافتاً إلى أنها تعمل أيضاً على تعزيز الاستدامة الغذائية والتقنيات المتقدمة وعلوم وأبحاث الفضاء.

وأفادت الوكالة في التقرير بأن البنوك الإماراتية تتمتع بالقدرة على لعب دور مهم في تطوير القطاعات غير النفطية التي تمثل بالفعل حصة كبيرة من اقتصاد الدولة وسيستمرون في القيام بذلك.

وأوضحت الوكالة في التقرير أن من شأن خيارات الإقراض الأوسع أن توفر قدرة أفضل على تنويع المخاطر ويمكن للبنوك المحلية بالفعل الحصول على تمويل رخيص وطويل الأجل لتمويل قروضها، وهي لا تعتمد هيكلياً على تمويل السوق.

نوهت الوكالة في التقرير إلى وجود فوائد محدودة من المزيد من التنويع في جانب التمويل، وستكون الفوائد المترتبة على زيادة الدعم الحكومي محدودة أيضاً، نظراً للجدارة الائتمانية العالية للغاية التي تتمتع بها الحكومة بالفعل.

لفتت الوكالة في التقرير إلى أن الاقتصادات المعتمدة على النفط تشهد تنوعاً وتتوسع في منطقة الخليج العربي والعراق وكازاخستان وأذربيجان مع قيام الحكومات بتوفير التمويل لمبادرات التنويع الاقتصادي.

وتوقعت "موديز" وفقاً للتقرير، أن يتجاوز النمو في القطاعات غير النفطية 3% أو 4% خلال السنوات المقبلة، متسارعاً من متوسط نحو 1% أو 2% بين 2016-2021.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

"أبوظبي للاستثمار" يدرس ضخ مليار يورو في مشروع لـ"نستله"

126.4 مليون درهم أرباح "سكون للتأمين" في النصف الأول من 2024

تحالف يضم "أدنوك" يوقع اتفاقية لإنشاء مجمع إنتاج بولي أوليفين في الصين

مبيعات عقارات دبي تنمو 60% منذ بداية 2023